الحكم يحرم السعودية من الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

الحكم يحرم السعودية من الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020

حرمان السعودي طارق حامدي من الميدالية الذهبية عند مواجهة سجاد الايراني في نهائي الكارتيه أولمبياد طوكيو 2020. بقرار مفاجئ من حكم الحلبه جراء ركلة قوية وجهت نحو القسم العلوي لعنق اللاعب الايراني وقد أوقف الحكم اللقاء وأعتبره مخالفة ضد طارق. وبهذا يحرم السعودية من الفوز بأول ميدالية ذهبية في تاريخ السعودية.

عقوبة هانسوكو في منافسة الكارتيه

تفوق طارق حامدي ضد منافسة الايراني بواقع 4-1 وتوقف اللقاء بسبب مخالفة هانسوكو من قبل طارق ومعاقبته بأنهاء اللقاء. وقد توج سجاد الايراني الفائز بالميدالية الذهبية. غادر حامدي والدموع تغمر الوجه واكتفى بـحقيق  الميدالية الفضية بوزن فوق 75 كلغ في منافسات رياضة الكاراتيه.

طارق حامدي (23عام) لاعب الكارتيه في أولمبياد طوكيو استطاع تجاوز دور المجموعات وخسر أمام بطل العالم (2018) الكرواتي كفيسيتش بواقع 2-3. وفاز على الأميركي براين بواقع 4-1. ولقاء حامد مع الإيراني بطل العالم سجاد (2016) تعادل معه وفاز ايضا على الكندي دانيال غايزينسكي بواقع 10-3.

حرمان طارق حامدي من الميدالية الذهبية

وقد أثار خسارة الميدالية الذهبية للاعب حامدي في طوكيو جدلا واسع بالأوساط السعودية ووجهت اتهامات ضد الحكم بالتحيز للجانب الايراني. وانتشر اتهامات بقنوات التواصل الاجتماعي بما يعتبرون ان الميدالية الذهبية سلبت من طارق حامدي في أولمبياد طوكيو.

في المقابل نشر الامير عبدالرحمن بن مساعد بتويتر: التحكيم حرمنا الذهبية.. يظل انجاز كبير. وحرمت السعودية الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو كارتيه وتعتبر السعودية حققت الميدالية الفضية. وكان آخر ميدالة أولمبية للسعودية في أولمبياد لندن 2012.

(فيديو)

شاهد ايضا

حجز تذاكر مباريات السعودية

منتخب السعودية الشباب بطل كأس العرب تحت 20 سنة

Similar Posts

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *