أخبار كورة

ميسي في الكلاسيكو .. أفضل 5 لحظات

أفضل لحضات ميسي في الكلاسيكو

أفضل 5 لحظات ميسي في الكلاسيكو

عادة ما تتجه انظار مشجعي كرة القدم في مباراة الكلاسيكو برشلونة وريال مدريد الى نجوم الفريقين، آبرزهم ليونيل ميسي الارجنتيني. والذي خلد اسمه في سجلات كلاسيكو الدروي الاسباني بالعديد من لحظات المتعة والاثارة الكروية.

في هذا المقال نستعرض آبرز لحظات المتعة الكروية المقدمة من البرغوث الارجنتيني ميسي. ومنها الأهداف الخرافية والتمريرات الذكية والتسديدات الغير متوقعة. شاهد مباراة الكلاسيكو مباشر .

1- دخول كبديل غير تاريخ كرة القدم

كلاسيكو نوفمبر 2005 ريال مدريد 0-3 برشلونة، مباراة ظهر فيها الفريقين بنجوم عالميين منهم البرازيلي روبرتو كارلوس والنجم الفنرنسي  زيدان. بالإضافة الى عملاق عرين اسبانيا الحارس إيكر كاسياس وصخرة الدفاع سيرجيو راموس، والذي في حينها كان في بداية مشواره الكروي.

ليونيل ميسي الذي لم يكن محظوظًا بتسجيل الاهداف في هذه المباراة، ولكن صنع مجموعة من الفرص الذهبية. والتي كانت كافية لإقناع الجماهير الكتلونية أنه الموهبة القادمة. والذي غادر الملعب في 70 ليحل بديلاً عنه  أندريس إنييستا.

2- ظهور العملاق

كلاسيكو مارس 2007 برشلونة 3-3 ريال مدريد، ميسي الصغير في حينها البالغ من العمر 19 عامًا. والذي أعلن بداية جديدة في تاريخ كرة القدم عند تسجيله ثلاث أهداف في الكلاسيكو. وبمشاركة عدد من النجوم في برشلونة منهم رونالدينيو، صمويل إيتو وديكو. والذي تفوق عليهم جميعاً بمجموعة من اللمسات الرائعة.

3- عودة في الأوقات الصعبة

 أبريل 2017، كانت نتيجة مباراة الكلاسيكو ريال مدريد 2-3 برشلونة، ساهم ميسي في هذه المباراة الصعبة بشكل رائع وأحرز الأرجنتيني هدفين ساهمت بفوز برشلونة.

في هذه المباراة سجل الاجنتيني الهدف الثاني والذي كان له صدى واسع لسنوات لاحقة حقق من خلاله التعادل في المباراة بنتيجة 2-2. وفي الوقت بدل الضائع من المباراة وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، خطف ميسي تمريرة رائعة من البا ووضعها في شباك نافاس مسجلاً هدفه 500 في برشلونه.

4- كلاسيكو دوري ابطال اوروبا

أبريل 2011، ريال مدريد 0-2 برشلونه، مباراة الذهاف في الكلاسيكو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وهو اليوم الذي حقق فيه ميسي هدفي المبارة في على ارض سانتياغو برنابيو.

كلاسيكو السداسية 6-2 برشلونة

5- العملاق الكتلوني يسحق أندية اوروبا

كلاسيكو مايو 2009  ريال مدريد 2-6 برشلونه، العصر الذهبي لنادي برشلونة بفيادة المدير الفني بيب جوارديولا. والذي لم ينافسه أحد من الاندية الاوروبية، حيث فاز بستة ألقاب، أهمها الدوري الأسباني ودوري أبطال اوروبا.

معركة الكلاسيكو اليوم انتهت بهزيمة ريال مدريد في ملعبه برنابيو بنتيجة ثقيلة وسداسية تاريخية. وكان للارجنتيني منها نصيب الهدف الثالث والخامس، بالإضافة الى كرنفال استعراضي وتمريرات حاسمة.

شاهد ايضا

تشكيلة مبارة ريال مدريد ضد برشلونة الرسمية في مباراة الكلاسيكو

الكلاسيكو اليوم الاسباني ريال مدريد وبرشلونة

حكم الكلاسيكو 2021 ريال مدريد وبرشلونة

أفضل 5 أهداف في الكلاسيكو

Similar Posts

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *